الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معلومات مفيدة عن التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: معلومات مفيدة عن التفاح   الخميس أبريل 18, 2013 10:37 pm




فوائد التفاح

التفاح فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد. يحتوي 100 غرام من التفاح على:
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد
للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .

و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .

التفاح
(الطب البديل)
- فوائد التفاح فى الطب البديل:
هناك مقولة قديمة عن التفاح تقول التالى: "إذا تناولت التفاح قبل نومك .. فلن يجد الطبيب عمل له".

وذلك لفوائد التفاح المتعددة، وثمرة التفاح مصدر هام لتخليص الجسم من السموم .. كما أن عصيرها يقتل الفيروسات فى الجسد.

وفى دراسة حديثة للعالم "ريو هاى ليى - Riu Hai Liu" بجامعة "كورنيل" - توصل إلى أنه على الرغم من أن التفاح يحتوى على كمية ضئيلة من فيتامين (ج)، فتناول 100 جرام من ثمرة التفاح ستمد جسم الإنسان بنفس فاعلية مضادات الأكسدة التى يتم الحصول عليها عند تناول 1.500 ملجم من نفس الفيتامين.
مع أخذ الحذر بعدم تناول كم كبير من بزور التفاح لأنها تسبب التسمم.


ويقال ايضاً


فوائد التفاح

۱- يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل ويسكن.
۲- يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية ويذهب عسر التنفس.
۳- ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال.
۴- يفيد في حصى الكلى والحالبين والمثانة كمذيب للحصيات.

نقع التفاح وشربه

۱- يخفف الآم والحمى وينشط الكبد ويهديء السعال.
۲- ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون.
۳- يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب.
۴- ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب.

التفاح صيدلية كاملة

التفاح مفيد جدا للنساء:
۱- يحافظ على بشرتهن.
۲- ويجدد نشاطهن.

تتعدد فوائد التفاح، وآخرها ما تؤكده البحوث من أهمية مضادات التأكسد التي يحتويها في منع بعض الأضرار التي تتعرض لها الذاكرة وفعاليات الدماغ بسبب اضرار الجذور الحرة الناتجة عن التلوث، حتى ممارسة التمارين الرياضية الشديدة. تناولي 2 3 تفاحات في اليوم، أو قدحاً كبيراً من عصير التفاح الذي يزودك بالمنفعة نفسها
التفاحة تساعد على الهضم بكثرة اللعاب الذي تزيد إفرازه.
تقاوم الغازات والامساك بسبب وجود البكتين.
تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول والدهون في الدم.
مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ العز
لَيون مششرَف
لَيون مششرَف


انثى مشآركآتكْ : 655
مسستَوى تقييمي : 24
تآريخْ ميلآدككْ : 27/07/1998
عمرك يآححلوْ : 18
مزآجككْ يآححلوْ : متفائلهـ بغد أفضل

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الجمعة أبريل 19, 2013 2:57 am

جزاك الله خيرا ع المعلوووماتت


 



دخول متقـــ... ـــطع إلتمسوا لي عذرا


اااتشرف باضافتي عندكم بالانستقرام
a_mohd_98
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريمي
آل لَيؤونَةة
آل لَيؤونَةة


انثى مشآركآتكْ : 130
مسستَوى تقييمي : 4
تآريخْ ميلآدككْ : 17/11/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : تمـــــــــــــــــام

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الجمعة أبريل 19, 2013 4:35 am

ممكشورة اخختي


لا إله إلا الله ~ محَد رسسول الله (:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الجمعة أبريل 19, 2013 11:19 pm

شكرا عن ردودكم أخواتي


المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيشووو
مُديرَتنـأإ
مُديرَتنـأإ


انثى مشآركآتكْ : 3458
مسستَوى تقييمي : 150
تآريخْ ميلآدككْ : 12/02/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : متغير يوميا

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الأربعاء مايو 01, 2013 7:58 pm

مشكورة




من تصميمي الخقق



احبكممم موت ي احللللى  اعضضااااااااءء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيشووو
مُديرَتنـأإ
مُديرَتنـأإ


انثى مشآركآتكْ : 3458
مسستَوى تقييمي : 150
تآريخْ ميلآدككْ : 12/02/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : متغير يوميا

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الأربعاء مايو 01, 2013 7:59 pm

تقبلي مروري




من تصميمي الخقق



احبكممم موت ي احللللى  اعضضااااااااءء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الأربعاء مايو 01, 2013 8:15 pm

منورين


المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لين عيوني
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 1841
مسستَوى تقييمي : 46
تآريخْ ميلآدككْ : 07/05/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : عادي

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   السبت مايو 04, 2013 7:59 pm

dhukd v;u,


رجعت من بعد غياااب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لين عيوني
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 1841
مسستَوى تقييمي : 46
تآريخْ ميلآدككْ : 07/05/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : عادي

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   السبت مايو 04, 2013 8:00 pm

يسلمو


رجعت من بعد غياااب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لين عيوني
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 1841
مسستَوى تقييمي : 46
تآريخْ ميلآدككْ : 07/05/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : عادي

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   السبت مايو 04, 2013 8:01 pm

تقبلي مروري


رجعت من بعد غياااب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الأحد مايو 05, 2013 4:46 am



المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الأحد مايو 05, 2013 4:48 am



المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ڔڼــــۉؤۉشَـۃ♥
مُديرَتنـأإ
مُديرَتنـأإ


انثى مشآركآتكْ : 1104
مسستَوى تقييمي : 40
تآريخْ ميلآدككْ : 11/07/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : رايقهه

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الإثنين مايو 06, 2013 3:37 am

مشكورة




احبكم ي أعضاء منتدى لين الصعيدي   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الإثنين مايو 06, 2013 3:38 am



المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mazen Mnr
آل لَيؤونَةة
آل لَيؤونَةة


ذكر مشآركآتكْ : 475
مسستَوى تقييمي : 1
مزآجككْ يآححلوْ : it's hard way

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الإثنين مايو 13, 2013 6:41 am

الله يعطيك العافيه مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﺂ̲ﻓ̲ﺗ̲خږ بـﺟ̅ﻣ̲ﺂ̲ﻟ̲يے
ليونْ ممًرأإقب
ليونْ ممًرأإقب


انثى مشآركآتكْ : 4808
مسستَوى تقييمي : 266
تآريخْ ميلآدككْ : 15/10/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : الحمد لله والشكر لله ولا الله الا الله

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الثلاثاء مايو 14, 2013 3:07 am

وين ++ :000:





المنتدى الغغالي ععلينا كثير 
منتدى النجمة الراقية لينو الصععيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيشووو
مُديرَتنـأإ
مُديرَتنـأإ


انثى مشآركآتكْ : 3458
مسستَوى تقييمي : 150
تآريخْ ميلآدككْ : 12/02/1999
عمرك يآححلوْ : 17
مزآجككْ يآححلوْ : متغير يوميا

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الخميس مايو 16, 2013 5:19 am

مشكورة




من تصميمي الخقق



احبكممم موت ي احللللى  اعضضااااااااءء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انفال
آل لَيؤونَةة
آل لَيؤونَةة


انثى مشآركآتكْ : 1298
مسستَوى تقييمي : 20
تآريخْ ميلآدككْ : 06/01/2000
عمرك يآححلوْ : 16
مزآجككْ يآححلوْ : حلو

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   السبت أغسطس 24, 2013 10:01 pm

تسلمي ان شاء الله ماننحرم من ابداعاتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mannar❤
لَيون مششرَف
لَيون مششرَف


انثى مشآركآتكْ : 566
مسستَوى تقييمي : 8
تآريخْ ميلآدككْ : 11/11/2002
عمرك يآححلوْ : 14
مزآجككْ يآححلوْ : امم عاديه

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيدة عن التفاح   الخميس سبتمبر 05, 2013 1:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ♥♥

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ~♥♥

كيفك ي قمر ♥

واو موضوعك في قمه الرووعه واعجبني جدا

اتمني تستمري للامام

مع حبي ♥♥

والسلام خير ختام ♥




هع هع


لا اله الا الله عدد ما كان
لا اله الا الله عدد ما يكون
لا اله الا الله عدد الحركات والسكون






بشورتي فديتككك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات مفيدة عن التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ليونه العآميهہ ◊ :: زوآيآ عآمهہ-
انتقل الى: